الخميس   17 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
سمو الشيخ خالد بن حمد يقدر رعاية "مشاريع القصر" لدوري سموه الخامس لكرة الصالات
2017/08/12 - 07 : 01 PM
المنامة في 12 أغسطس / بنا / أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ، عن تقديره لشركة "مشاريع القصر" على دعمها ورعايتها لدوري سموه الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات، والذي يقام تحت شعار #ملتقى_الأجيال على صالة مدينة خليفة الرياضية والمستمر حتى 14 سبتمبر المقبل ، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة ،وذلك ضمن مبادرات سموه الرياضية و الإنسانية .
وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن تواجد "مشاريع القصر" ضمن الرعاة سيسهم في زيادة عوامل نجاح الدوري ، مشيرا سموه الى الدور الكبير الذي تقوم به "مشاريع القصر" من خلال تقديم جميع سبل الدعم المتواصل لإنجاح المبادرات المختلفة، والتي تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني كما تشهد تغطية إعلامية مميزة، وحضورا جماهيريا كبيرا، خصوصا وأن الدوري هذا العام حظي بمشاركة 59 فريقا يمثلون جميع المراكز الشبابية في البحرين، بالإضافة إلى الأندية غير المنضوية تحت مظلة اتحاد الكرة وذوي الإعاقة والفتيات.
ولفت سموه إلى الدور الكبير الذي يقوم به الرعاة باعتبارهم شركاء في النجاح الذي حققته المبادرات في النسخ السابقة من خلال المساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة والمطلوبة.
ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد بجهود "مشاريع القصر" باعتبارها شركة وطنية رائدة في تقديم الدعم للشباب البحريني على جميع الأصعدة، مؤكدا أن هذا الدعم ينعكس إيجابا على الشباب البحريني في مختلف المجالات.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمشاريع القصر السيد وليد الرئيس أن الشركة تفخر في كونها أحد الرعاة لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثمنا الدعم المتواصل من سموه للشباب في المجال الرياضي. وقال إن الشركة تفخر بكونها تلعب دورا مهما للمساهمة في إنجاح الحدث الذي يحظى برعاية كريمة واهتمام خاص من قبل سموه. ولفت إلى أن الشركة تعتز بالتعاون مع برامج ونشاطات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، إذ تحرص الشركة على تقديم كل الدعم والرعاية للدوري، و الذي يهدف إلى جمع شمل الشباب البحريني في مكان واحد .

وصف النجم الدولي السابق لمنتخبنا الوطني خالد جاسم النصف دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية بأنه ملتقى حقيقي بين أبناء قرى ومدن المملكة خصوصا مع ما يحمله من أهداف كبيرة وكثيرة تفوق مساحة الملعب والمنافسة أبرزها أنه يعزز مبدأ الوطنية والعلاقة الاجتماعية بين جميع المشاركين، إلى جانب اكتشاف المواهب والخامات الرياضية التي يمكن الاستفادة منها في أنديتنا المحلية ومنتخباتنا الوطنية، جاء ذلك في زيارته لمنافسات الدوري.

وقال النصف "مما لا شك فيه أن فكرة إقامة هذا التجمع الرياضي فكرة رائدة تحقق الكثير من التطلعات، باحتضان الشباب البحريني من مختلف محافظات المملكة في تنافس شريف، وتعطيهم الفرصة لهم لإبراز إمكانياتهم الرياضية، كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية، والذي يعتبر أحد الأهداف التي تتطلع لها القيادة الرشيدة والرياضية بالمملكة لتحقيقه دائما من خلال الأنشطة والفعاليات بالقطاع الشبابي والرياضي".
وأضاف النصف: "نثمن الدور المتميز والجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل رعاية ودعم الشباب بجميع فئاته بمختلف الفعاليات لاسيما الرياضي منها، والذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه على توفير الأجواء المثالية لهم والذي يسهم في تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، بما ينعكس على تطور الألعاب الرياضية".


خرج فريقا مركز شباب الوسطى ومركز شباب جرداب بتعادل مثير بنتيجة أربعة أهداف لمثلها لحساب المجموعة الرابعة، ورفع الفريقين رصيديهما إلى 5 نقاط بانتظار باقي مباريات الجولة الأخيرة، وشهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين التي انتهى شوطها الأول بتقدم جرداب بهدفين لهدف قبل أن يعود الوسطى في الشوط الثاني ويقلب النتيجة لصالحه إلا أن الثواني الأخيرة حملت هدف التعادل لجرداب من ركلة 10 أمتار.
وسجل أهداف جرداب عبدالعزيز الدلال هدفين وهدف إلى علي محمد وسعيد الفردان، وأهداف الوسطى جاءت عن طريق مصطفى عبداللطيف هدفين وهدف لكل من عبدالله النصف وعبدالرسول ميرزا.

حصل لاعب فريق مركز شباب جرداب علي أحمد القمر على جائزة رجل مباراة فريقه ومركز شباب الوسطى بعد الأداء المتميز الذي ظهر به ودوره الفاعل في المستوى الفني، وأكد القمر عدم رضاه عن النتيجة التي خرج بها فريقه على رغم أحقيته بالفوز بحسب تعبيره، مشيرا إلى تقدم الفريق بالنتيجة واقترابه من الخروج فائزا بالنقاط الثلاث لو لا بعض الأخطاء التي أدت لخروجه بالتعادل.

أعلن مركز شباب جدحفص عن تأهله للدور الثاني عن المجموعة الرابعة بعدما تجاوز عقبة خصمه مركز شباب صدد بفوز كاسح قوامه ثمانية أهداف لهدفين، ليرفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما بقى رصيد صدد خاليا من النقاط، وعلى رغم البداية الجيدة لفريق صدد وتقدمه بالنتيجة إلا أنه انهار منذ منتصف الشوط الأول.
وسجل أهداف جدحفص علي العلواني أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، وهدفين إلى محمود سلمان، وهدف لكل من سيد حسين القصاب ومحمد الغريب، فيما سجل هدفي صدد محمود سعيد ورضا حسن عباس.


اختارت اللجنة الفنية لاعب مركز شباب جدحفص علي العلواني كأفضل لاعب في مباراة فريقه ومركز شباب صدد بعد المستوى اللافت الذي قدمه، والذي عبر عنه بأنه الأهم خصوصا أنه ضمن لفريقه التواجد في الدور الثاني، وقال "نجحنا في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث التي ضمنت لنا التأهل والتواجد بين فرق الدور الثاني"، مؤكدا أن مهمة فريقه ستكون صعبة في الدور الثاني في ظل ارتفاع مستوى الخصوم لافتا إلى أن هدف فريقه الوصول لأبعد نقطة في الدوري.


كشفت الجولات الثلاث الأولى ومع انطلاقة الجولة الرابعة عن الصورة والملامح الأولى للفرق المتأهلة للدور ربع النهائي، ففي المجموعة الأولى سجل مركز شباب سافرة نفسه كأول المتأهلين في حين ما زالت الفرصة متاحة في الصراع على البطاقة الثانية بين 4 فرق رقميا مع تفاوت النسب بينها وهي فرق المحرق وبوري والبحير وكرزكان.
ولا يختلف الحال في المجموعة الثانية التي سجل فيها النعيم نفسه كأول المتأهلين وبالبطاقة الأولى بعد تحقيقه 4 انتصارات ضمنت له الصدارة في هذه المجموعة قبل ختام الدور الأول، في حين تتنافس فرق الحورة والقضيبية مع دمستان وكرباباد والرفاع الشرقي على البطاقة الثانية، أما المجموعة الثالثة أعلن سلماباد نفسه عن أول المتأهلين بصدارة مطلقة وبـ4 انتصارات، فيما انحصرت البطاقة الثانية بين فريقا رأس الرمان ودار كليب والأول أقرب لخطفها.
ووضع جدحفص نفسه في الدور الثاني بعد صدارته المطلقة للمجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات متتالية، فيما تعتبر المجموعة الخامسة أكثر تعقيدا بين فرقها في ظل فارق النقاط الضئيل بينها، وأما السادسة فإنها تكاد تبوح بأوراقها وفريقا السنابس والسهلة الشمالية الأقرب لقطع بطاقتيها، ويعتبر سار والزلاق الأقرب للتأهل عن المجموعة السابعة، وأخيرا فإن فريقا المعامير ومدينة حمد الأقرب للتأهل عن المجموعة الثامنة.


نجح فريق مركز شباب السنابس في الحفاظ على نظافة شباكه في المباراتين الماضتين التي خاضهما في الدوري لغاية الآن الأولى كانت أمام مدينة عيسى البتي انتهت بفوزه بسداسية، والثانية أمام الديه وانتهت برباعية، وخاض الفريق أمس مباراته الثالثة أمام مقابة وهي المباراة التي ستؤكد صعوده للدور الثاني في حال نجح في خطف النقاط الثلاث.


تمكن فريق الدير من الفوز على مركز شباب كرانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الرابعة بعد مباراة مثيرة شهدت حماس وندية وحضور جماهيري من الفريقين.
وأنهى الدير الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف، إذ بادر الدير بالتسجيل عن طريق محمد الحايكي في الدقيقتين 7 و10، قبل أن يقلص كرانة النتيجة بتسجيله الهدف الأول عن طريق إبراهيم خليل في الدقيقة 12.
وهاجم كرانة بقوة في الشوط الثاني حتى استطاع أن يسجل هدف التعادل عن طريق إبراهيم خليل في الدقيقة 28، إلا أن لاعب الدير المتألق محمد الحايكي عاد لزيارة شباك كرانة بتسجيله الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 31 لتنتهي المباراة بفوز الدير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


حصل لاعب فريق الدير محمد الحايكي على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه مع مركز شباب كرانة التي انتهت بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وساهم الحايكي بفوز فريقه بشكل كبير بعد أن سجل الأهداف الثلاثة، إضافة إلى تقديمه مستوى فني مميز ساهم بحصوله على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.


انفرد مركز شباب جدحفص بصدارة المجموعة الرابعة وضمن التأهل إلى الدور الثاني من دوري خالد بن حمد.
وحصد جدحفص حتى الآن 10 نقاط في صدارة الترتيب، ويليه الدير برصيد 7 نقاط، ثم كرانة برصيد (6 نقاط)، وجرداب والوسطى برصيد (5 نقاط) ويتفوق جرداب بفارق الأهداف، وفي المرتبة السادسة فريق صدد من دون نقاط وخرج من دائرة المنافسة.
مع تأهل جدحفص الرسمي للدور الثاني، أصبحت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة بين 4 فرق هي الدير وكرانة وجرداب والوسطى.
وسيلتقي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة يوم الأربعاء 16 أغسطس الحالي، كرانة مع الوسطى، وجرداب سيلعب مع جدحفص، وصدد مع الدير.

وفي اللقاء الرابع يوم أمس الأول، تمكن فريق مركز شباب الشاخورة من الفوز على فريق نادي عالي وبواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم فريق مركز شباب الشاخورة بهدفين مقابل واحد.
وسجل أهداف فريق مركز شباب الشاخورة كل من:هشام جواد في الدقيقتين 7 و37، سعيد حسن 17، علي أحمد 24، فيما سجل لفريق نادي عالي كل من:علي جميل 7، علي حسين 21 وعلي محمد في الدقيقة 38.


سجل لاعب فريق مركز شباب الشاخورة ، هشام جواد، اسمه ضمن صفوف المتألقين في الدوري، وحاز على نجومية لقاء فريقه أمام نادي عالي.
وظهر هشام جواد بمستويات مميزة رفقة فريقه في المباراة، واستطاع أن يتوج مجهوداته في المساهمة عبر تسجيله هدفين ومساعدته في الأهداف الأخرى بتحركاته المميزة.


تتواصل اليوم الأحد منافسات الجولة الرابعة من الدوري، وذلك بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.
فضمن المجموعة السابعة، عند 5 عصرا، يلتقي فريق مركز شباب الزلاق مع مركز شباب عراد.
وعند 6 مساء، يلعب فريق مركز شباب الجسرة مع مركز شباب الجنوب.
وضمن المجموعة الثامنة عند 7 مساء، يلعب فريق مركز شباب مدينة حمد مع فريق نادي المعامير.
وعند 8 مساء يلعب فريق مركز شباب الهملة مع فريق مركز شباب أبوقوة.



ع إ ح/م خ

بنا 0931 جمت 12/08/2017


عدد القراءات : 2221         اخر تحديث : 2017/08/12 - 07 : 01 PM