الخميس   17 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
"الشورى": نفخر بالشباب البحريني وما حققه من إنجازات على المستويات الخليجية والعربية والعالمية
2017/08/11 - 09 : 01 PM
المنامة في 11 اغسطس/ بنا / أعرب مجلس الشورى عن فخره واعتزازه بما حققه الشباب البحريني من إنجازات كبيرة على المستويات المحلية والخليجية والعربية والعالمية، والتي هي محل تقدير واهتمام من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة، بما يؤكد الحرص على النهوض بفئة الشباب، ووضع الخطط والإستراتيجيات الملبية لطموحاتهم وتطلعاتهم.

وأكد مجلس الشورى أن المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وضَع المرتكزات الأساسية لبناء جيل شبابي يتحلى بروح القيادة، وقادرٌ على تحمّل المسؤولية وتحقيق الإنجازات في مختلف المجالات العلمية والعملية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

جاء ذلك بمناسبة احتفال العالم غدا السبت الثاني عشر من أغسطس باليوم الدولي للشباب، والذي يحمل هذا العام شعار "سلام من صنع الشباب". وثمّن المجلس عاليًا الجهود التي تقوم بها الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لدعم الشباب، وتمكينهم من الاضطلاع بدورهم في المجتمع، إلى جانب الرعاية التي يحظون بها في المجالات كافة، وخاصة فيما يتعلق بالمجال التعليمي، والذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء من اهتمامٍ خاصٍ، حتى باتت مملكة البحرين تزخر بفضل هذه الرعاية الأبوية والتوجيهات السامية بقيادات شبابية واعية في مختلف ميادين العمل، ستشكل نواة حقيقية لمستقبل زاهر للبلاد بإذن الله.

وأشار مجلس الشورى إلى أن إيمانه بدور الشباب في المجتمع، جعله ينشئ "لجنة شؤون الشباب"، وهي إحدى اللجان الدائمة، وتُعنى بدراسة ومراجعة مدى ملاءمة التشريعات النافذة ذات الصلة بقطاع الشباب، وقد حققت اللجنة تقدمًا في الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، إلى جانب مناقشتها فكرة إنشاء محاكم رياضية في مملكة البحرين.

ويؤكد مجلس الشورى أنه لن يدخر جهدًا في سبيل سن التشريعات والقوانين، وتطويرها بما يتواكب مع حركة العصر، ومتطلبات الشباب حتى تتاح لهم الفرص المناسبة للإسهام في الارتقاء بالوطن، والمشاركة في نهضته، معربًا المجلس عن ثقته بكفاءة الشباب البحريني، وتطلعهم لبذل كل الجهود التي من شأنها رفعة هذا الوطن العزيز.


MAB/ع ذ

بنا 1006 جمت 11/08/2017


عدد القراءات : 2356         اخر تحديث : 2017/08/11 - 09 : 01 PM