الخميس   19 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بحضور الشيخة مي بنت محمد هيئة الثقافة تكرم داعمي مهرجان صيف البحرين 2017
2017/08/02 - 48 : 07 PM
المنامة في 02 أغسطس/ بنا / كرّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الأربعاء داعمي مهرجان صيف البحرين في نسخته التاسعة من سفارات وشركات ومؤسسات، وذلك خلال حفلٍ أقيم في خيمة نخول الواقعة إلى جانب موقع قلعة البحرين بالمنامة بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين وعدد من زوار الخيمة والذي تجاوز عددهم حتى اليوم ال 100 ألف زائر.

وبهذه المناسبة صرّحت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "تسع سنوات من الإنجاز الثقافي في مهرجان صيف البحرين حققناها بدعم من يؤمنون بالثقافة طريقة لصيانة صورة الأوطان، لتشييد بنية تحتية ترتقي بمملكة البحرين في المحافل الإقليمية والعالمية ولصناعة سياحة مستدامة تساهم في تنمية فعالة لمجتمعاتنا".
وقالت: "أتوجه بجزيل الشكر وعميق الامتنان إلى داعمي مهرجان صيف البحرين لعام 2017م من سفارات، شركات ومؤسسات، هذا هو التعاون البنّاء الذي نطمح إليه ما بين المؤسسات في مملكة البحرين، تعاون يحافظ على مواسمنا الثقافية رغم كل الصعوبات".
وأوضحت معاليها أن مهرجان صيف البحرين هذا العام حقق شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار "آثارنا إن حكت" حيث أقيمت خيمة نخول إلى جانب موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث الإنساني العالمي، ليكون بذلك محطّة تقدّم الثقافة لمواطني، مقيمي وزوار مملكة البحرين بطرق إبداعية وملائمة لكل الأفراد من جميع الأعمار.
وتضمن حفل التكريم فقرات جاءت كنتاج المواهب التي اكتشفها مهرجان صيف البحرين بدأت مع الطفل البحريني الموهوب "تركي" بعزف على الطبول، حيث كان تركي قد فاز بلقب مسابقة نجم نخول في نسختها الأولى عام 2014م.
كما قدّم الحفل فقرة تشويقية لعرض "طريق إلى بوليوود" والذي تستضيفه الصالة الثقافية يوم غد الخميس الموافق 3 أغسطس، واختتم حفل التكريم فقراته مع عرض دبكة فلسطينية للطفل طه روّاس الذي فاز بلقب مسابقة نجم نخول لهذا العام.
وعلى هامش حفل التكريم افتتحت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "المعرض الأول للموهوبين 2017م" والذي استعرض لوحات الأطفال المبدعين المشاركين في ورش العمل الفنية، حيث سيذهب ريع اللوحات التي تباع في المعرض إلى هؤلاء الأطفال تشجيعاً لقدراتهم الفنية وصقلا لمهاراتهم في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام يقام بدعمٍ من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف. كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا والسودان، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.
كما يذكر أن خيمة نخول تستمر حتى 7 أغسطس 2017م، وتسعى لصناعة فضاء عائلي للتواصل مع شرائح المجتمع على اختلافها عبر سلسلة من العروض المتنوّعة وورش العمل التي تلتقي تحت سقف واحد، حيث تعبّر عن نموذج راق من التواصل الإنساني والتبادل الثقافي.

MAB/ع ع

بنا 1644 جمت 02/08/2017


عدد القراءات : 5390         اخر تحديث : 2017/08/02 - 04 : 08 PM