السبت   23 سبتمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
سمو الشيخ ناصر بن حمد يشيد بتحقيق الفارس جناحي للمركز الأول في سباق "ارجنتون" الفرنسي
2017/07/16 - 12 : 04 PM
المنامة في 16 يوليو / بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بتأهل الفارس حمد جناحي إلى بطولة العالم للشباب بإيطاليا مع نخبة من فرسان العالم، وذلك بعد تحقيقه المركز الأول في سباق "ارجنتون" الفرنسي لمسافة 130 كيلومتراً، مؤكداً سموه أن الفريق الملكي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات الخارجية وتعزيز بطولاته.

وأضاف سموه أن الجهاز الإداري والفني للفريق الملكي وضع خطة لمشاركة الفريق الملكي في العديد من البطولات الأوروبية التي يطمح من خلالها إلى تحقيق إنجازات فريدة من نوعها تضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق خلال مشاركاته الخارجية، مشيراً سموه إلى أن الروح العالية والإصرار الذي يعيشه كافة أفراد الفريق الملكي شكلت العنصر الأساسي لتلك الإنجازات التي وضعت البحرين في مقدمة رياضة القدرة على المستوى العالمي.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق "ارجنتون" الفرنسي، وذلك في طريق تحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة للملكة، إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة أملاً في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وأشار سموه إلى أن الفريق الملكي استفاد كثيراً من البطولة المميزة التي دائماً ما تحفل بمشاركة نخبة من أبطال أوروبا والعالم، ويكون التنافس فيها قوياً على المراكز الأولى، مؤكدا أن الفارس جناحي كان عند حسن الظن وإن النتائج الإيجابية ستعطي الفارس والفريق دافعاً قوياً للمشاركات المقبلة.

كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفارس محمد المقداد بتحقيقه للمركز الثالث في السباق والفارس محمد عبدالصمد بعد حصوله على المركز الخامس.

وكان فارس الفريق الملكي للقدرة حمد جناحي قد حقق المركز الأول في سباق العموم لمسافة 130 كيلومتر على الجواد سميرة بزمن 06:24.57 ساعة وبسرعة 20 كيلومتر، فيما جاء الفارس المقداد بالمركز الثالث على الجواد فيتوليون بزمن 06:25.02 ساعة وبسرعة 20 كيلومتر بينما جاء الفارس محمد عبدالصمد في المركز الخامس على الجواد هابرون بزمن 07:11.55 ساعة وبسرعة 18 كيلومتر
يذكر أن فارس الفريق الملكي للقدرة راشد الرويعي قد حقق المركز الأول العام الماضي على نفس الجواد سميرة وفي نفس الموقع.

وضمن الفارس حمد جناحي بهذا الفوز التأهل إلى بطولة العالم للشباب بإيطاليا، وبذلك يكتمل الفريق المتأهل للمشاركة ببطولة العالم والذي يضم كل من الفارس فهد الخاطري الحائز على بطولة العالم للشباب بتشيلي النسخة الأخيرة والفارسة دانة البنغدير والفارس راشد الرويعي والفارس سالم سبت.

وأكد الدكتور خالد احمد حسن مدير الفريق الملكي فوز الفريق بالمركز الاول يترجم التوجيهات والتعليمات التي رسمت للفريق قبل مغادرته البحرين من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي تابع تدريبات الفريق بصورة مباشرة إضافة إلى المتابعة المستمرة للفرسان أثناء المشاركة في البطولة، مشيداً في ذات الوقت بجميع المدربين الذين بذلوا جهوداً كبيرة في تدريب الفرسان وتجهيز الجياد بالشكل المطلوب للفوز بالسباق والذي يحظى بمتابعة من المهتمين بسباقات القدرة على مستوى العالم.

وبين د. خالد أن السباق كان قوياً جداً من الناحية الفنية وشارك فيه نخبة من فرسان أوروبا، وتمكن الفارس جناحي من تحقيق المركز الأول رغم صعوبة السباق والمراحل الخمس التي مر بها، إلا أنه تعامل بصورة واقعية مع السباق وتمكن من تحقيق المركز الأول، كما أشاد بتحقيق الفارس المقداد للمركز الثالث والفارس عبدالصمد للمركز الخامس وهما اللذان قدما أيضاً مستويات قوية في السباق.

كما أعرب الفارس حمد جناحي عن شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعته المستمرة لمشاركته في السباق، مؤكداً أنه استفاد كثيراً من توجيهات سموه قبل المشاركة في البطولة، الأمر الذي ساهم في تحقيقه للمركز الأول، مشيراً إلى أن الخبرة الفنية التي استفاد منها طبقها بشكل كبير وتمكن من الظفر بالمركز الأول رغم صعوبة المراحل والتحديات التي مر بها، إلا أن إصراره على تمثيل الفريق بصورة متميزة ساهم في تحقيقه لهذا المراكز المتقدم.

ومن جانبه أشار محمد المقداد إلى أنه تمكن من اكتساب العديد من الخبرات من خلال التدريبات التي أشرف عليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتمكن من تطبيقها في السباق، مؤكداُ أن المركز الثالث في السباق سيشكل له دافعاً قوياً في البطولات المقبلة.

كما أكد الفارس محمد عبدالصمد أن ما تحقق جاء بفضل توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يدفع الفرسان للتفاؤل دائماً لتحقيق النتائج الإيجابية، منوهاً أن السباق جاء ناجحاً وإيجابياً بالنسبة له من خلال تحقيق المركز الخامس.

ومن جانبه أشار المدرب عبدالحق قدوري إلى أن الجواد سميرة أعدت بصورة فنية متميزة لخوض السباق في فرنسا، وذلك من أجل تحقيق المركز الأول في السباق الذي كان صعباً في مراحله الخمس، إلا أنه بفضل الإعداد المتميز للجواد وتطبيق الفارس جناحي للخطة الفنية تمكنا من تحقيق المركز الأول، مشيراً إلى أن الحالة الفنية للسباق ومشاركة عدد كبير من الفرسان جعل منه سباقاً مثيراً ومليئاً بالتكتيكات الفنية.

وأكد المدرب أحمد جناحي إلى أن هذا الفوز جاء ليعزز مسيرة إنجازات الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الإنجاز في فرنسا يعد تجسيداً حقيقياً للمكانة الرائدة التي تحتلها مملكة البحرين على خارطة رياضة سباقات القدرة، مضيفاً أن مسيرة الفريق في طريق الإعداد للمشاركة بالسباق كانت متميزة جداً الأمر الذي مهد الطريق لتحقيق الفرسان هذا الإنجاز المتميز.

t.j/ع ع

بنا 1308 جمت 16/07/2017






عدد القراءات : 547         اخر تحديث : 2017/07/16 - 21 : 04 PM