الأحد   23 يوليو 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية تعدل لوائح الدوري العربي المؤهل إلى كأس العالم
2017/07/16 - 12 : 03 PM
المنامة في 16 يوليو / بنا / عقدت اللجنة الفنية للمجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية اجتماعها الثالث لهذا العام في نادي الشارقة للفروسية والسباق، حيث ناقشت التعديلات الأخيرة على قوانين الدوري العربي المؤهل لكأس العالم لقفز الحواجز التي تمت المصادقة عليها مؤخراً من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للفروسية، والتي سيكون لها دور فاعل في رفع مستوى الدوري العربي وتعزيز مكتسبات الفرسان العرب من خلال تذليل التحديات التي تواجه الدوري العربي.

كما بحثت اللجنة سبل التطوير والتعاون مع اللجان المنظمة والاتحادات الوطنية وتذليل العقبات التي تواجه الفرسان وحركة الخيول وتنقلها، إضافة إلى تقديم اللجنة العديد من المقترحات لتطوير الدوري العربي المؤهل لكأس العالم لتسهيل مشاركة الفرسان وجذب عدد أكبر من المشاركين.

ترأس الاجتماع الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجموعة السابعة نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بحضور السيد سامي الدهامي رئيس اللجنة الفنية بالمجموعة السابعة والسيد سلطان محمد خليفـة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد حسام أبو بكر زميت مستشار اتحاد الامارات للفروسية والسيد حيدر الزعبي مدير مكتب المجموعة.

وقدم السيد أشرف جابر الليثي المدير التنفيذي لنادي الشارقة للفروسية والسباق العرض الخاص بمقترح نادي الشارقة للفروسية والسباق لإنشاء دوري جديد للفئات السنية من الفرسان (الأشبال، والناشئين، والشباب) وكذلك دوري خاص بالخيول الصغيرة الفتية وهو مشروع يعمل عليه النادي منذ فترة طويلة ويقوم بتنظيم بطولاته بشكل دوري كبطولات دولية معتمدة، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للاهتمام بالنشء الجديد لإعداد أجيال جديدة من الفرسان والخيول.

وأقر الاجتماع مقترح نادي الشارقة للفروسية والسباق وتم تكليف اللجنة الفنية الخاصة بإدارة الدوري الجديد بإعداد المقترح النهائي لعرضه واعتماده من الاتحاد الدولي للفروسية خلال شهر يوليو الجاري، على أن يقام النهائي الخاص بالدوري في نادي الشارقة خلال شهر فبراير من كل عام ولمدة 3 سنوات.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة فنية خاصة لإدارة الدوري الجديد والتنسيق مع اللجان المنظمة للبطولات وإصدار النتائج الخاصة بالدوري، ويرأس اللجنة السيد سلطان محمد خليفـة اليحيائي وعضوية المنسق العام أشرف جابر الليثي وحسام أبو بكر زميت.

يشار إلى أن اللجنة الفنية للمجموعة السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية هي اللجنة المسؤولة عن إدارة نشاط الفروسية الدولي في شمال أفريقيا والخليج العربي.

t.j/ع ع

بنا 1146 جمت 16/07/2017


عدد القراءات : 548         اخر تحديث : 2017/07/16 - 26 : 03 PM