الأحد   23 يوليو 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
تشريعية الشورى توافق على "الأسرة الموحد" بحضور وزير العدل
2017/07/16 - 37 : 02 PM
المنامة في 16 يوليو / بنا / أقرت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، في اجتماعها الذي عقد اليوم الأحد، برئاسة سعادة الأستاذة دلال جاسم الزايد، رئيس اللجنة، مشروع قانون الأسرة الموحد، وذلك بحضور معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
واستمع أصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى ردود معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، على الاستفسارات والأسئلة التي طرحوها بشأن مواد مشروع القانون، فيما نظرت اللجنة إلى رأي اللجنة الشرعية المكلفة بأمر ملكي بمراجعة مشروع القانون المذكور، والتعديلات التي أدخلتها على أصل مشروع القانون.

وأكدت اللجنة أن إنفاذ مشروع القانون، بعد الموافقة عليه ورفعه إلى الحكومة الموقرة، والمصادقة عليه من قبل جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، سيجعل مملكة البحرين في ريادة الدول التي تحمي الأسرة وكيانها، وتضع كل الأطر التشريعية والقانونية التي تكفل الحقوق لكل من الزوج والزوجة، وتحدد الإطارين الشرعي والقانوني للعلاقة الزوجية بينهما، والتفاصيل المتعلقة بحضانة الأطفال في حالات الطلاق والخلع.

وقررت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، بعد مناقشة مستفيضة لكافة مواد مشروع القانون، رفع تقريرها النهائي بشأن المشروع، إلى رئيس المجلس، وذلك تمهيدًا لإدراجه على جدول إحدى جلسات المجلس المقبلة.

من جانبه، أشاد معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بمستوى التوافق بين اللجنة الشرعية المكلفة من جلالة الملك، والسلطة التشريعية على جميع مواد مشروع القانون، مؤكدًا أنّ القانون سيمثل مرجعًا لكل المقبلين على الزواج والمتزوجين، وسيُعزز من عمل مكتب التوفيق الأسري بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

ع ع

بنا 1129 جمت 16/07/2017


عدد القراءات : 1728         اخر تحديث : 2017/07/16 - 48 : 02 PM