السبت   25 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
مهرجان صيف البحرين 2017 ..أكثر من 10 آلاف زائر لخيمة نخول
2017/07/09 - 37 : 06 PM

المنامة في 9 يوليو / بنا / لا يزال مهرجان صيف البحرين يقدم فعالياته بوهج وتألق، حيث تحتضن خيمة "نخول" في موقعها بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل يومياً من الساعة الرابعة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساءً، حتى 7 أغسطس القادم.

وقد شهد المهرجان منذ انطلاقته حضور أكثر من 10 آلاف شخص، خصوصاً وأن انطلاقته تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع.
وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن استمرار طرح التذاكر الخاصة بحفلات الصالة الثقافية، وذلك لحفل الفنان يعقوب شاهين يوم 20 يوليو، وحفل طريق إلى بوليود فرقة مسرح نافد هارا والتي تقام يوم 3 أغسطس وذلك في محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع الستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني.
واشتملت فعاليات اليوم الثالث على أنشطة متنوعة، حيث استمتع الأطفال من محبي الأفلام الكارتونية بحضور ركن سينما الأطفال الذي يقدم تجربة مثيرة عبر حضور مجموعة من الأفلام الكارتونية المحببة لدى الأطفال، ويستمر ركن سينما الأطفال حتى نهاية المهرجان.
أما الأطفال المبدعون في مجالات الرسم، فأمامهم معرضا مفتوحا وهو معرض الفنان الصغير، حيث يستمتع الأطفال بتبادل تجاربهم في مجالات الرسم والفنون. كذلك كانت هناك وورشة عمل الرسم على الوجوه، وورشة عمل العزف على البيانو مع الفنان ناصر زيمان، وورشة عمل إنتاج الفيديو مع الفنان عمرو عاطف.
وهناك أيضاً كانت خيمة الرياضة والألعاب، حيث يمكن للأطفال لعب كرة القدم والألعاب الذهنية والاستمتاع بأجواء حماسية وتنافسية، فيما يمكن للأطفال المنافسة والمشاركة في المسابقات والحصول على الجوائز العديدة من خلال مسرح خيمة نخول وما تقدمه من عروض طوال أيام الأسبوع.
ركن الأطفال الثقافي أيضاً يقام بالتعاون مع المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي، ويقدم طوال الأسبوع الأول من فعاليات خيمة نخول مجموعة من الروايات والقصص الخاصة بالأطفال والتي أنتجها مؤلفون بحرينيون، وتم اليوم أيضاً قراءة قصة ريشات العنقاء الثلاث، بالإضافة إلى توقيع قصة الأميرة النائمة.
كذلك كان الأطفال اليوم على موعد مع الورق في عدة ورش، حيث قدمت ورشة عمل الأوريغامي بالتعاون مع السفارة اليابانية في مملكة البحرين، وتعلم الأطفال خلال هذه الورشة فن طي الورق كأحد الفنون التقليدية اليابانية، عبر طيه بأشكال من الطيور والحيوانات. فيما قدمت الفنانة سلسفيا ديسوزا ورشة عمل فن لف الورق الهندي، تعلم الأطفال فيها كيفية استخدام الورق الهني الملون لإبداع أعمال فنية.
ركن المأكولات والأطعمة متواجد أيضاً، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بقضاء أوقاتهم في أجواء مفتوحة وتناول الأطعمة البحرينية التقليدية أو الأطعمة الغربية.
ويدعم مهرجان صيف البحرين 2017 كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج وشركة شو تيك. كما وتدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية:فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي أنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM. ، ووزارة شؤون الإعلام.

ع ع

بنا 1536 جمت 09/07/2017


عدد القراءات : 4001         اخر تحديث : 2017/07/09 - 37 : 06 PM