الخميس   24 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الفوتوغرافي البحريني سعيد ضاحي ينال المركز الثاني في جائزة الشارقة للصورة العربية
2017/04/26 - 10 : 10 AM
المنامة في 26 أبريل / بنا / «أهدي فوزي هذا لبلدي الحبيبة البحرين» بهذه الكلمات عبر الفوتوغرافي البحريني سعيد ضاحي عن فرحته على شبكه التواصل الإجتماعي، أثر فوزه يوم أمس الثلاثاء بالمركز الثاني في محور التحقيق الصحافي في مسابقة «جائزة الشارقة للصورة العربية» في دورتها السادسة التي ينظمها اتحاد المصورين العرب.
حيث تشرف ضاحي بتكريم مباشر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال حفل أقيم في قاعة مسرح الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وفي هذا السياق تحدث ضاحي بأن مشروعه الفوتوغرافي الفائز بالجائزة، كان ثمرة لمسار إشتغال طويل وتراكم تجربة، مضيفاً بأن الفكرة تكمن في الشغف و الدافع الذي يبني من خلاله الفوتوغرافي رؤاه و قراءته للعالم من حوله، لهذا كانت الثقافة والمعرفة أولوية وعصب رئيس في تأسيس التجربة يشير ضاحي.
ليتحدث بعدها بأن ذلك لم يكن ليتحقق إلا من خلال الترحال الفوتوغرافي لبلدان كثيرة، كان أبرزها «الهند» التي تتميز بتعدديتها الثقافية و سحر تفاصيلها التي لا تعرف النهايات، في «الهند» كانت فكرة تشكل المشروع «القراءة» زاد المعرفة في مجتمع البسطاء، حياة الناس كانت غايتي دائما، أدونها من خلال الصورة .. طبائعهم، ابتسامتهم، حزنهم، قسوة العيش، عاداتهم.
كانت «القراءة» لديهم عادة - يقول ضاحي - أثناء سكينة العمل، ليكون درس الصورة لدي هو أن «القراءة» فعل حياة حقيقية، فبدونها لا يمكن بناء الفرد، وبها بإمكانه هزيمة العالم.


ع.ق

عدد القراءات : 3442         اخر تحديث : 2017/04/26 - 38 : 10 AM
   صور اضافيه