السبت   19 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
أخبار مهرجان الشارقة القرائي للطفل // "وجوه مبتسمة".. ورشة عمل لرسوم كتب الأطفال في مهرجان الشارقة
2017/04/20 - 55 : 05 PM
الشارقة في 20 ابريل / بنا / أقيمت ورشة عمل فنية بعنوان "وجوه مبتسمه"، في ركن معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تناولت أشكال الوجوه المبتسمة والحزينة والوجوه القادرة على تصوير الحالات السعيدة والغاضبة والمتأملة والمفكرة وغيرها من الحالات التي تعبر عن معناها حركات الوجه بإستخدام فن الكولاج.
عرض الرسام المصري هاني صالح مجموعة لوحات فنية نفذها عدد من الأطفال المشاركين بطريقة فن "الكولاج"، معتمدين بذلك على قص ولصق قصاصات ورقية وإعادة تكوينها لتصبح شكلاً معبرا عن مشاعر وخيالات الأطفال.
وحرص الفنان على تعزيز واثراء الثقافة الفنية لدى الأطفال، وسعى إلى تعريفهم بفن "الكولاج" الذي يعد أحد الأساليب الحديثة في عالم الفن، ومساعدتهم على تحويل الصور من شكلها المعتاد إلى شكل إبداعي مبتكر وبأسلوب بسيط وممتع يغرس حب الفن لديه وينمي قدراته الإبداعية.

وفن "الكولاج" من الفنون التي تساعد على إخراج الأطفال من الأسلوب الفني الأكاديمي إلى الرسم بعفوية وتلقائية تكشف الروح الإبداعية لديهم والعمل على تطوير أفكارهم.

وخلال الورشة رسم الأطفال العديد من الأشكال المختلفة، حيث استخدمت الفتيات أشكالا وألوانا زاهية، وأستخدم الفتيان صور لأشكال الأبطال الخارقين.

من: ميرفت إبراهيم محمد
مهرجان الشارقة القرائي للطفل // الشارقة

ع ع .
بنا 1447 جمت 20/04/2017
عدد القراءات : 1641         اخر تحديث : 2017/04/27 - 40 : 02 PM
   صور اضافيه