الاثنين   25 سبتمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
خبراء سياحة لـ(بنا): معدلات إشغال الفنادق لا تقل عن 90% بفضل سباق الفورمولا 1
2017/04/13 - 11 : 04 PM
المنامة في 13 ابريل / بنا / أكد فندقيون وخبراء سياحة ان سباق جائزة البحرين الكبرى طيران الخليج للفورمولا 1 سيساهم بصورة كبيرة في انعاش الاقبال على المنشآت الفندقية والمرافق السياحية.

وتوقعوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين "بنا" ان لا تقل معدلات الاشغال الفندقي عن نسبة 90% مع انطلاق التجارب التأهيلية للسباق الليلي، اضافة الى معدلات زوار كبيرة في باقي المرافق.

وذكر الفندقيون ان استمرار استضافة البحرين لسباقات الفورمولا 1 كموطن رئيسي لرياضة السيارات في منطقة الشرق الاوسط سيخدم المجال الفندقي في استدامة العوائد الاقتصادية لتشمل كافة اركان القطاع السياحي.

وقال ابراهيم الكوهجي مدير فندق كراون بلازا البحرين ان الجميع يترقب انطلاقة مثل هذا الحدث العالمي الضخم، والذي من شأنه أن ينعش الحركة السياحية ويدعم قطاع الفندقة.

واوضح الكوهجي انه كلما كانت الفنادق اقرب من حلبة البحرين الدولية ومنطقة الصخير كلما زادت معدلات الاشغال بصورة اسرع من غيرها من مرافق فندقية، مؤكدا في نفس الوقت ان الجميع مستفيد من سباق الفورمولا 1 بصورة مباشرة وغير مباشرة.

ولفت الكوهجي الى ان نسب الاشغال في غالبية الفنادق الخمس نجوم منذ اليوم الخميس ولغاية السبت القادم تتراوح ما بين 90% الى 100%، مشيرا الى ان مردود الفورمولا 1 الاقتصادي يعم على الجميع ليشمل المواصلات وشركات الدعاية والاعلان والمطاعم واسواق تجارية ومجمعات تسوق غيرها الكثير.

وبين الكوهجي ان الطوابير البشرية التي شهدتها مراكز بيع تذاكر سباق الفورمولا 1 في مجمع البحرين سيتي سنتر من مختلف الجنسيات يعتبر خير دليل على نجاح السباق قبل انطلاقه وانتعاش الحركة السياحية والفندقية المصاحبة لهذا الحدث.

وذكر الكوهجي ان الطلب على الفنادق يتركز على الفنادق من فئة الخمس نجوم بالدرجة الأولى، تليها الفنادق من فئة الاربع نجوم في المرتبة الثانية من حيث الاقبال ومعدل الحجوزات.

من جانبه، قال مدير عام فندق جولدن توليب عبدالرحيم السيد ان تحول مملكة البحرين الى موطن رئيسي لرياضة السيارات في الشرق الاوسط ساهم بشكل كبير في انعاش صناعة الفندقة.

وأعرب السيد عن امله في ان يكون موسم هذه السنة افضل من السنوات السابقة من حيث نسب الاشغال ومعدل الحجوزات الفندقية، خاصة مع تعزيز صورة البحرين الناصعة في مختلف المحافل الدولية.

وذكر السيد ان هناك زيادة نسبتها 60% في نسب الحجوزات الفندقية اعتبارا من اليوم الأخير الذي يسبق اول يوم تجارب مقارنة مع الايام العادية، لافتا في نفس الوقت الى ان الاسعار معقولة والتي يحددها العرض والطلب في السوق المحلي.

وأكد السيد ان العرض من الشقق والغرف الفندقية يلبي الطلب المتزايد خلال هذه الفترة من كل عام، مما يعني تزايد مرافق الضيافة وانشاء المزيد من المنشآت الفندقية الجديدة.

ولفت السيد الى ان الاقبال على حجوزات الفنادق الخاصة بسباق الفورمولا 1 يتركز على الجنسيات الاوروبية والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يسهل عليهم القدوم للمملكة عن طريق جسر الملك فهد.

بدوره، قال تامر الخفش مدير المبيعات والتسويق في فندق "مركيور" ان معدل الحجوزات هذه الايام جيد جدا مع تنظيم البحرين للسباق الليلي للفورمولا 1، معربا عن تفاءله في ان تفوق نسبة الحجوزات الـ 90% مع انطلاقة تجارب السباق الجمعة.

ولفت الخفش الى ان الاوروبيين يتصدرون معدلات اشغال الفنادق لشغفهم الكبير بهذه الرياضة، يليهم الخليجيين التواقين لسباق سيارات الفورمولا 1 واحتدام المنافسة بين الفرص المشاركة.

من جهته، أكد نبيل كانو عضو مجلس ادارة شركة يوسف بن احمد كانو ان البحرين ستكون كعادتها كل سنة عروس رياضة السيارات في الشرق الاوسط باحتضانها سباق الفورمولا 1 الذي سيجعل المملكة محط انظار العالم قاطبة.

وذكر كانو ان البحرين بدأت منذ فترة قطف ثمار حصادها الاستثماري في رياضة السيارات، مما ساهم في دعم الحركة السياحية وتنشيط الاقبال على الفنادق وقطاع الضيافة، ليسجل معدلات اشغال استثنائية مقارنة مع باقي ايام السنة.

ولفت كانو الى ان ما يشجع السائح الرياضي على القدوم الى البحرين حسن الضيافة بأسلوب حضاري وراقي يسمح للمملكة استغلال ذلك في ابراز ريادتها السياحية والاقتصادية والاستثمارية في مختلف المحافل الدولية.

وذكر كانو ان الفنادق مطالبة بالتركيز اكثر على جذب المقيمين الاجانب في دول الجوار الذين يتابعون سلسلة سباقات الفورمولا 1 ويرغبون بعيش اثارة وتشويق هدير المحركات في الصخير.

ع ع

بنا 1302 جمت 13/04/2017


عدد القراءات : 2924         اخر تحديث : 2017/04/13 - 15 : 05 PM