الخميس   24 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تواصل برنامج التدريب الحرفي مع دورة النقش على الجبس
2017/03/20 - 29 : 06 PM
المنامة في 20 مارس / بنا / في سياق مشروع التدريب الحرفي الذي أطلقته إدارة الحرف اليدوية التابعة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بدأت مجريات الدورة التدريبية التخصصية للنقش على الجبس.
وتأتي الدورة التدريبية من أجل صقل مهارات الكوادر المحلية في مجال الحرف اليدوية المختلفة، وترسيخ الهوية السياحية الوطنية والمنتج البحريني السياحي الفريد وتطويره ليصبح مورد اقتصادي مستدام.

وتقام الدورة في مركز الجسرة للتدريب الحرفي، يقدمها فنان من المملكة المغربية له خبرة طويلة في هذا المجال وهو السيد عبد اللطيف الصبّار.

وستتضمن الدورة، التدريب على كيفية رسم النقوش على الجبس، وشرح حفرها بتقنية وأدوات خاصة للنقش على الجبس.

وتسمر الدورة طوال 3 أسابيع خلال الفترة ما بين 5 و23 مارس يوميًا إذ يشارك في هذه الدورة مجموعة تتألف من ستة عشر متدربًا ومتدربة من الحرفيين الممارسين ومدرسين في مجال الجبس وفنانين تشكيليين، وسيحصل المشاركين في ختام الدورة على شهادات حرفية.

وتعليقًا على انطلاق الدورة، قالت مديرة إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخة وفاء سيف آل خليفة: "يسعدنا إطلاق دورة تدريبية جديدة ضمن مشروع التدريب الحرفي الذي يعزز روابط التعاون مع المملكة المغربية، ويسعى إلى تطوير مهارات الكوادر المحلية لإنتاج أعمال فنية بحرينية على مستوى عالي من الحرفية التي تبرز المنتجات الحرفية في المملكة على المستوى الإقليمي".

ع ع

بنا 1529 جمت 20/03/2017


عدد القراءات : 803         اخر تحديث : 2017/03/20 - 40 : 06 PM