الأربعاء   23 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
معهد (BIBF) يوفر التدريب في مجال التمويل الإسلامي في كازاخستان
2017/03/20 - 07 : 04 PM
أستانا في 20 مارس / بنا / التقى وفد رفيع من معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF) في العاصمة الكازاخستانية، استانا، محافظ مركز استانا الدولي للتمويل، لبحث سبل التعاون المتبادل بين الجانبين وتسهيل العمل على وضع أسس التدريب للصيرفة الإسلامية في منطقة رابطة الدول المستقلة وخارجها، مما يعزز مكانة مملكة البحرين كمركز رائد لصناعة الصيرفة الإسلامية وذلك في منطقة رابطة الدول المستقلة (CIS).

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من (BIBF)، إلى كازخستان برئاسة نائب المدير العام للمعهد الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ ورئيس مركز الصيرفة الإسلامية السيد مجتبى خالد، حيث تسعى حكومة كازاخستان لتكون رائدة في مجال الصيرفة الإسلامية في منطقة رابطة الدول المستقلة (CIS).

وفي تصريح له قال محافظ مركز استانا الدولي للتمويل الدكتور خيرت كليمبتوف: "نتطلع الى العمل المشترك ما بين أكاديمية AIFC ومعهد BIBF لتعزيز قدرات الأعضاء في مجال التمويل الاسلامي في كازاخستان وبلدان رابطة الدول المستقلة".

من جانبه صرح نائب المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ: "نفخر بالمستوى التي توصلت اليه مملكة البحرين في مجال التمويل الإسلامي، وتعتبر هذه الخطوة دليل على سمعة المملكة عالمياً ونتطلع للعمل مع شركائنا في جمهورية كازاخستان من خلال مركز استانا المالي العالمي (AIFC) لتسهيل نمو التمويل الإسلامي في جمهورية كازاخستان على توفير فرص التدريب والتطوير في هذا المجال".

وأضاف الشيخ: "شهد مجال التمويل الإسلامي نموًا مضطردًا في العديد من مناطق العالم خلال العقد الماضي، حيث تقدم الصيرفة الإسلامية للأفراد والشركات إمكانية التمويل على أساس تقاسم المخاطر بدلا من تمويل الديون في الصيرفة التقليدية".

وشهدت جمهورية كازاخستان، وبلدان أخرى في آسيا الوسطى، نموا كبيرا في مجال التمويل الإسلامي، سواء على الصعيد الشخصي أو التجاري، حيث من المتوقع نمو ملحوظ للتمويل الإسلامي.

ويتوقع بعض الخبراء أن يصل حجم السوق المحتملة لمنتجات المالية الإسلامية الى مليارات دولار أمريكي في غضون العدة سنوات المقبلة.

وقد وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في نوفمبر من العام الماضي، مذكرة تفاهم مع مركز أستانا المالي العالمي (AIFC)لتطوير وتعزيز التعاون وبرامج التدريب والتطوير بين BIBF وAIFC لتبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالتدريب والبحث والقيادة الفكرية في مجال التمويل الإسلامي.

ويواصل معهدBIBF العمل على إيجاد حلول تدريبية متخصصة للقطاع المالي في المملكة وحول العالم، وذلك بتوفير فرص التدريب من خلال شراكات مع منظمات مثل AIFC، المركز المالي لمنطقة آسيا الوسطى والقوقاز، والشرق الأوسط وغرب الصين ومنغوليا وأوروبا، وذلك تعزيزاً لمكانة المملكة كمركز رائد في مجال التمويل الاسلامي.

ع ع

بنا 1305 جمت 20/03/2017


عدد القراءات : 500         اخر تحديث : 2017/03/20 - 01 : 05 PM