الخميس   23 مارس 2017
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الخبار المحلية // الطالب محمد علي البناء الفائز بمسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت لشهر فبراير 2017
2017/03/20 - 11 : 01 PM
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات عن اسم الفائز بمسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت لشهر فبراير 2017 وهو الطالب محمد علي البناء البالغ من العمر 11 سنة من مدرسة سماهيج الابتدائية الإعدادية للبنين.
وتأتي مسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت الشهرية ضمن البرنامج التثقيفي الذي تعده الإدارة لطلبة المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف نشر الوعي الإلكتروني فيما يتعلق بمفاهيم التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت.
وقد تواصلت الحملات التوعوية للفصل الدراسي الثاني من العام 2016 - 2017 في كل من مدارس الإيمان الخاصة قسم البنات، ومدرسة الديه الابتدائية الإعدادية للبنات، ومدرسة الدير الابتدائية للبنين، ومدرسة السنابس الإعدادية للبنات، ومدرسة جدحفص الابتدائية للبنين.

وتنوعت المحاضرات التوعوية وورش العمل لتتناول تعريف التجارة الإلكترونية وفوائدها من ناحية توفير الوقت والجهد والحصول على أسعار متميزة وتبادل الخبرات والآراء وكيفية استخدامها بالطرق الآمنة في مختلف التطبيقات على سبيل المثال التسوق الإلكتروني، والسياحة الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني وغيرها، إلى جانب التطرق إلى أهم مخاطر شبكة الإنترنت ومنها التعرض إلى الفيروسات المدمرة للبيانات والاختراق وسرقة المعلومات، وتدريب الطلبة على إعدادات الحماية اللازمة من خلال تحديث برامج مكافحة الفيروسات واستخدام إعدادات الخصوصية لشبكات التواصل الاجتماعي وتصفح المواقع الآمنة مع ضرورة استشارة الوالدين أو من يثقوا بهم عند التعرض لأي من المخاطر السابقة.

كما تدعو وزارة الصناعة والتجارة والسياحة جميع الطلبة الذين لم يحالفهم الفوز بالمسابقة، بالمشاركة شهرياً عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.moic.gov.bh/ecomp

الأخبار المحلية // وكالة أنباء البحرين
المنامة - 20 مارس 2017م
عدد القراءات : 879         اخر تحديث : 2017/03/21 - 35 : 10 AM