السبت   29 إبريل 2017
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
المبعوث النووي الأمريكي يصل إلى كوريا الجنوبية اليوم لبحث الضغوط ضد بيونغ يانغ
2017/03/20 - 34 : 09 AM
سيئول في 20 مارس/ بنا / يصل المبعوث النووي الأمريكي إلى كوريا الجنوبية بعد ظهر اليوم الاثنين في إطار جولته الآسيوية التي تستغرق أسبوعا وتهدف لمناقشة التعاون في التصدي للأعمال الاستفزازية لبيونغ يانغ.

ونقلت وكالة "يونهاب" اليوم مصادر دبلوماسية إن المبعوث الامريكي جوزيف يون الذي يقوم بزيارة إلى الصين حاليا، من المقرر أن يصل إلى البلاد بعد ظهر اليوم، ويجري محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون يوم الأربعاء.

وتجيء زيارة الممثل الخاص للسياسة تجاه كوريا الشمالية بوزارة الخارجية الأمريكية في الوقت الذي تعيد فيه إدارة ترامب تشكيل سياستها تجاه كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن تتناول المحادثات سبل ممارسة المزيد من الضغوط ضد كوريا الشمالية التي تم التطرق إليها في اجتماع وزيري الخارجية بين سيئول وواشنطن في يوم 17 مارس الجاري بسيئول.

ويبدو أن يون سيقدم تقريرا حول نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى الصين في يومي 18 و19 من الشهر الجاري، إلى الجانب الكوري الجنوبي، ويتبادل مع كيم وجهات النظر بشأن سبل لفرض العقوبات المتشددة والمزيد من الضغوط تجاه كوريا الشمالية بالاستفادة من الصين.

وجاءت استفزازاتها الأخيرة قبل أقل من شهر بعد إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا متوسط المدى أكد على أنها تسير على الطريق نحو تطوير صواريخ بالستية ذات رؤوس نووية لا يقتصر تهديدها على كوريا الجنوبية فحسب، بل أيضا القواعد الأمريكية في منطقة المحيط الهادي

و.ش/ع ذ

بنا 0633 جمت 20/03/2017


عدد القراءات : 1118         اخر تحديث : 2017/03/20 - 38 : 09 AM