الخميس   24 أغسطس 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الرئيسة الكورية السابقة من المقرر ان تمثل غدا امام النيابة العامة
2017/03/20 - 54 : 07 AM
سيئول في 20 مارس / بنا / من المقرر أن تمثل الرئيسة الكورية السابقة بارك كون هيه أمام النيابة العامة في يوم غد الثلاثاء. بحسب وكالة انباء " يونهاب " .

وستصبح الرئيسة السابقة بارك التي كانت أول امرأة في سدة الرئاسة الكورية الجنوبية، وأول ابنة تولت رئاسة البلاد بعد أبيها "بارك تشونغ هي"، رابع رئيس سابق يخضع لتحقيق النيابة العامة في تاريخ كوريا الجنوبية.

وتعتبر "بارك" رابع رئيس سابق يخضع للتحقيق بصفة مشتبه به في النيابة العامة بعد الرؤساء السابقين رو تيه وو، وجون دو هوان، ورو مو هيون.

ومن المتوقع أن يركز التحقيق مع "بارك" التي تواجه 13 تهمة، على بعض المزاعم حولها مثل تلقي رشوة من قبل نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات لي جيه يونغ في مقابل تقديم امتيازات لصالح أعمال سامسونغ، وإجبار الشركات الكبرى على تقديم تبرعات لصالح مؤسستي "مير" و"كي إسبورت"، والقائمة السوداء للفنانين، وتسريب الوثائق السرية.

ومن المنتظر أن تنفي "بارك" خلال تحقيق النيابة العامة معظم المزاعم حولها أو تصر على عدم معرفتها بهذه المزاعم.

ومن المقرر أن تغادر " بارك " منزلها متوجهة إلى مكتب النيابة العامة لمنطقة سيئول المركزية في غضون الساعة التاسعة صباح يوم الغد، ومن ثم تقف في الخط الأصفر لالتقاط الصور عند وصولها إلى المكتب حيث تتلقى أسئلة الصحفيين.

وتتجه الأنظار إلى ما إذا كانت "بارك" ستعرب عن موقفها في أول ظهور علني لها منذ إقالتها من منصبها.

وكانت "بارك" قد أعربت عن موقفها على لسان النائب مين كيونغ أوك عن حزب كوريا للحرية في يوم 12 مارس الذي عادت فيه إلى منزلها في حي سامسونغ بسيئول، إلا أنها لم تعرب عن موقفها بصوتها.



ع ذ

بنا 0443 جمت 20/03/2017


عدد القراءات : 783         اخر تحديث : 2017/03/20 - 58 : 07 AM