الاثنين   26 يونيو 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الصين تعارض بشدة الحمائية وستتخذ التدابير اللازمة لحماية المصالح القانونية لشركات التصدير الصينية
2017/02/17 - 59 : 10 AM
بكين في 17 فبراير / بنا / قال مسؤول في وزارة التجارة الصينية الخميس إن الصين تعارض بشدة ازدياد الحمائية وستتخذ "جميع التدابير الضرورية" للدفاع عن المصالح القانونية لشركات التصدير الصينية.
ونقلت وكالة " شينخوا " عن سون جي ون المتحدث باسم وزارة التجارة خلال مؤتمر صحفي "ستعقد الحكومة مفاوضات دبلوماسية وستعمل على دفع الحوار والتعاون وستساعد مؤسسات الصناعات المحلية المشروعات على الرد على الدعاوى القضائية."

وذكر سون "سنلجأ أيضا إلى آليات لتسوية النزاع إذا لزم الأمر." ردا على زيادة اجراءات العلاج التجارية ضد المنتجات الصينية وسط التعافي الاقتصادي العالمي الضعيف

وشهدت الصين، باعتبارها أكبر مصدر في العالم، شركاتها تعانى وطأة الحمائية المتزايدة. حيث سجل المصدرون الصينيون رقما قياسيا من تحقيقات العلاج التجارى بلغت 119 تحقيقا، من قبل 27 دولة ومنطقة العام الماضي، بزيادة 36.8 في المائة عن عام 2015. وتضم هذه القضايا بضائع بقيمة 14.34 مليار دولار أمريكي، بزيادة 76 في المائة على اساس سنوي.

وانخفضت الصادرات الصينية في عام 2016 بنسبة 2 في المائة وانخفض فائض التجارة بنسبة 9.1 في المائة بسبب اجراءات العلاج التجارية، وفقا لبيانات جمركية.

وقال سون "اصبحت الصين هدفا رئيسيا للحمائية، حيث تفرض دول محددة قيودا بشكل متكرر على المنتجات الصينية لحماية صناعتها."

وأضاف سون " الصين تحترم حق استخدام اجراءات العلاج التجارية ولكنها تقلق بشكل عميق إزاء حماية بعض الدول الزائدة للصناعات المحلية عن طريق الاضرار بالشركات الصينية. ان اساءة استخدام تدابير العلاج التجارية لن يسهم في مواجهة الصعوبات الصناعية ولكنها ستعرقل على الارجح التجارة العالمية والثنائية الطبيعية.

وأشار المسؤول إلى ان الصين تعارض الحمائية بجميع اشكالها بشكل حازم وانها مستعدة لمواجهة الصعوبات الاقتصادية مع دول أخرى من خلال الحوار والتعاون.


ع ذ

بنا 0753 جمت 17/02/2017


عدد القراءات : 1682         اخر تحديث : 2017/02/17 - 59 : 10 AM