السبت   16 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
قبيل بدء عملية الفرز .. البوسميط : اغلاق التصويت وسط حضور كثيف وارتفاع الوعي الانتخابي لدى الناخب
2014/11/29 - 48 : 08 PM
المنامة في 29 نوفمبر/ بنا / أكد رئيس مركز الاقتراع العام بمجمع سترة التجاري المستشار سامي البوسميط على أن كثافة اقبال الناخبين التي شهدتها مراكز الاقتراع اليوم ماهي الا دليل على ارتفاع الحس الوطني والشعور بأهمية المشاركة بفاعلية في تشكيل ملامح مستقبل البحرين عبر صناديق الاقتراع.

وقال البوسميط في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) قبيل اغلاق باب التصويت وبدء عملية فرز الأصوات :" لقد شهد مركز الاقتراع العام بمجمع سترة حضور كثيف للناخبين ممن رغبوا في حسم الترشيح في دوائرهم في دور الاعادة، وقد بدأ اليوم بإقبال جيد ولكنه ازداد وقت الظهيرة حتى قبيل اغلاق باب التصويت في الثامنة من مساء اليوم".
وعن المشاهدات المميزة لهذا اليوم، أشار إلى حضور عدد من المواطنين ممن لم تدرج أسماؤهم في قوائم الناخبين وأعربو عن رغبتهم في المشاركة.

وأضاف:" لقد شهدنا كذلك حضور عدد من الناخبين ممن تم حسم التصويت في دوائرهم بالتزكية وأعربوا عن رغبتهم في المشاركة بدافع المشاركة في الاستحقاق الانتخابي. كما حضر عدد من غير المسجلين في قوائم الناخبين وتم اعلامهم بالقانون المطبق بهذه الحالات وتجديد اعلامهم بأن تجديدهم وتحديث البيانات المتعلقة بهم سيمكنهم من تفادي الوقوع في ذات الخطأ وسيؤهلهم للمشاركة في الانتخابات القادمة".

و توقع المستشار البوسميط أن الوعي الانتخابي لدى الناخب سيرتفع في الاعوام القادمة وسيتم تفادي الكثير من الأخطاء التي تسببت بحرمان البعض من المشاركة بفاعلية في الاستحقاق الانتخابي الحالي وسيكون الناخبين أكثر حرصا في تلك الأعوام .


EG

بنا 1754 جمت 29/11/2014
عدد القراءات : 836         اخر تحديث : 2014/11/29 - 48 : 08 PM