• article

وكيل وزارة الخارجية تعقد اجتماع عمل مع مسؤولة العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية البلجيكية

بروكسل في 9 سبتمبر/ بنا / عقدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وكيل وزارة الخارجية بحضور سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي سفيرة مملكة البحرين لدى بلجيكا، والشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مدير عام السياسات والتطوير بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة على هامش زيارة وفد المجلس الأعلى للمرأة لبلجيكا اجتماع عمل مع سعادة السفيرة انيك فان كالستر المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية البلجيكية بحثت خلاله تطوير العلاقات الثنائية والدبلوماسية بين البلدين الصديقين وأوجه التعاون المشترك.
 
وخلال اللقاء، تم استعراض تجربة مملكة البحرين في مجالات تقدم المرأة، وإدماجها في التنمية الوطنية وانعكاس ذلك لما تحقق من تطور لافت في كافة المجالات على مستوى المنطقة وفي فترة زمنية قصيرة عبر تقليص الفجوة بين الجنسين في العديد من المجالات الهامة كالصحة والتعليم، والشأن الاجتماعي.
 
من جانبها أعربت السفيرة انيك فان كالستر عن إعجابها بالنموذج البحريني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية وما حققته مملكة البحرين من تقدم في إطار هذا النموذج. ولفتت السفيرة التي عملت في السلك الدبلوماسي لبلادها في عدة دول عربية إلى أن ريادة هذا النموذج تأتي في إطار قدرته على الموائمة الناجحة بين المعايير العالمية لدعم المرأة مع الضوابط المحلية.
 
ع إ ح/م خ
بنا 2030 جمت 09/09/2018