• article

خلال استقبالها أعضاء مجلس إدارة نادي البحرين..الشيخة مي آل خليفة تؤكد السعي لاستعادة الهوية البصرية للمبنى التاريخي

المنامة في 6 سبتمبر / بنا / استقبلت معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وفدًا من أعضاء مجلس إدارة نادي البحرين برئاسة السيد نبيل الساعي رئيس مجلس الإدارة، لبحث تطورات مشروع نادي البحرين، المُدرَج كأحد المشاريع المطروحة ضمن الاحتفاء بالمحرق عاصمةً للثقافة الإسلامية 2018م. وذلك ضمن الاهتمام بتاريخ الأندية ومنجزاتها الوطنية، وحرصًا على استمرارية الإنتاجية ودعم النشاط الشبابي. 


وخلال اللقاء، أكدت معاليها أهمية العمران التاريخي لنادي البحرين، الذي احتضن منذ إنشائه في أواخر عشرينيات القرن الماضي العديد من المنجزات والأحداث الوطنية، مؤكدةً أن مساعي هيئة البحرين للثقافة والآثار تتجه إلى استرجاع الهوية البصرية لهذا المعلم من خلال واجهاته، بما تنفرد به من جماليات ولغة معمارية خاصة، مبينةً أن الأعمال الترميمية ستستعيد بدورها الذاكرة التاريخية المرتبطة بالمبنى. وأوضحت معاليها أن هذا المشروع الذي ينجز بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، تتطلع فيه الهيئة إلى مواصلة النشاط الرياضي والثقافي وإيجاد الأثر الحقيقي وتحقيق المنجزات من ذات المكان الذي يمثل أحد أهم الملامح الوطنية سواء بالنسبة للمنطقة أو للقادمين من مطار البحرين الدولي.


من جهتهم، أعرب أعضاء مجلس إدارة نادي البحرين عن تقديرهم لاهتمام هيئة البحرين للثقافة والآثار وحرصها على الاعتناء بالمكونات التاريخية والتراثية في المنطقة عبر استثمارها ثقافيًا للتأسيس لبنى تحتية ثقافية، مؤكدين أن هذه الرؤى ستسهم عميقًا في تأريخِ سيرة المنجز الإنساني في مجالات الرياضة والثقافة والشباب.


وقد أتبع اللقاء زيارة الوفد إلى مركز زوار قلعة بو ماهر للتعرف على مشروع مسار اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي وجولة في متحف البحرين الوطني للاطلاع على المشاريع المقبلة التي تتطلع الثقافة إلى إطلاقها خلال احتفالية المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.


أ.ا.ش/م خ
بنا 0907 جمت 06/09/2018