• article

الحكومة الفلسطينية تدين اقتطاع الإدارة الاميركية مبلغ 20 مليون دولار مخصصة لمشافي القدس المحتلة

رام الله في 8 سبتمبر/بنا/ ادانت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت اقدام الإدارة الاميركية على اقتطاع 20 مليون دولار من الاموال المخصصة لمشافي القدس العربية المحتلة. 


وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان اصدره ونقلته وكالة الانباء الفلسطينية ( وفا) : إن هذه الخطوة توضح المستوى الذي وصل اليه الانحياز الاميركي برئاسة دونالد ترمب للاحتلال الاسرائيلي وهو لا يتوقف عند حدود الدفاع عنه، بل الى حد القيام بمهامه. 


وشدد المتحدث الرسمي على ان هذه الخطوة تقدم عليها إدارة ترمب لإجبار القيادة الفلسطينية الموافقة على مقايضة الثوابت الوطنية بالأموال وهذا ما تستنكره القيادة ومن خلفها الشعب الفلسطيني والامة العربية.   


وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية التدخل لوقف ومنع هذه الاعتداءات والتجاوزات ضد مصالح أبناء الشعب الفلسطيني. 


وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعلن اليوم عن الغاء مساعدة بقيمة 25 مليون دولار لمستشفيات فلسطينية في القدس الشرقية المحتلة  حيث قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية لوكالة فرانس برس إن "الرئيس أمر بإعادة النظر في مساعدة أميركية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، لضمان أن تنفق هذه الأموال بما يتوافق مع المصالح الوطنية الأميركية".


وتابع المتحدث "نتيجة لإعادة النظر التي أمر بها الرئيس سنخصص نحو 25 مليون دولار كانت مقررة لشبكة مستشفيات في القدس الشرقية لتمويل مشاريع ذات أولوية في أماكن أخرى".




س.ي

بنا 2047 جمت 08/09/2018