• article

مؤسسة المبرّة الخليفية تنظم لقاء تعريفيا لبرنامج رايات للمنح الدراسية


المنامة في 9 سبتمبر / بنا /  عقدت مؤسسة المبرة الخليفية لقاء تعريفيا لبرنامج رايات للمنح الدراسية يوم الأربعاء الماضي بصرح الميثاق الوطني، و شهد اللقاء مشاركة دكتور صادق العلوي عميد كلية التعليم التطبيقي، القائم بإعمال كلية التربية الرياضية الذي تحدث عن مهارات التعليم الأساسية، وتم إلقاء كلمة ترحيبية من قبل فريق برنامج رايات للمنح الدراسية حيث تم تعريف الطلبة على المؤسسة وأهدافها وبرامجها بشكل عام وعلى مزايا وقوانين برنامج رايات.


وقد تم اختيار 35 طالبا بعد فرز طلبات التقديم والتي بلغ عددها 741 متقدما واختيار أفضل المتقدمين للبرنامج بناءً على التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والمشاركة في الأعمال التطوعية ، كما تم تقديم منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة للطب بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، حيث كان بلغ المتقدمين للمنحة 85 متقدما.


ويقدم البرنامج عدة مزايا للطلبة، من ضمنها تغطية جميع الرسوم الجامعية، بما فيها رسوم الكتب، واعتماد الحوافز المالية الشهرية والتي يتم منحها بناءً على التحصيل العلمي، بالإضافة الى توفير ورش عمل ودورات تطويرية وخلق فرص تدريبية في القطاعين الحكومي والخاص. كما يقدم البرنامج بطاقة رايات والتي توفر العديد من المزايا، علاوة على المساهمة في خدمة المجتمع وتعزيز العمل التطوعي، وعقد اجتماعات شهرية تعليمية وترفيهية.


وقالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية :  " نود أن نرحب بجميع الطلبة المستجدين لهذا العام في برنامج رايات للمنح الدراسية الذي يقع تحت مظلة مؤسسة المبرة الخليفية، ونتمنى منكم الإستفادة بأقصى قدر من هذه الفرصة التي تم منحكم إياها دون غيركم من المتقدمين للبرنامج المذكور. كما نحثكم على الإلتزام بحضور اللقاءات الشهرية وورش العمل المختلفة وذلك لما ستعود عليه من فائدة لكم في الوقت الحالي وبعد إلتحاقكم بسوق العمل."


وتتمحور أهداف برنامج رايات للمنح الدراسية حول تمكين الطلبة من تحقيق التميز والوصول الى طموحاتهم، وتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات وأخلاقيات العمل، وتشجيع الطلبة على التفوق من خلال تقديم الحوافز المالية بناءً على التحصيل العلمي، وترسيخ مفاهيم المواطنة والولاء والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن.


وتسعى مؤسسة المبرة الخليفية الى بناء شراكة عمل إيجابية مع الوزارات والجهات الحكومية، والمؤسسات التجارية لتوفير فرص التدريب لطلاب برنامج رايات  للمنح الدراسية، حيث تساعد هذه الفرص على تزويد الطلاب بخبرات عملية مثمرة في القطاعين العام والخاص، كما تضمن لهم الاندماج في أجواء العمل بعد التخرج.


والجدير بالذكر أن برنامج رايات قدم 273 منحة دراسية منذ عام 2011، حيث يبلغ عدد الطلاب المندرجين حالياً في البرنامج 136 طالباً وطالبة، بينما يبلغ عدد التخصصات المتوفرة 33 تخصصا جامعيا، بالإضافة إلى 83 خريجاً.


وتم طرح برنامج المنح الدراسية "رايات" في العام 2011 ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر البرنامج الفرصة للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، الى جانب ذلك فهو يقدم العديد من المزايا منها فرص تدريبية في القطاع الحكومي والخاص.


م.ف.ق/ع ذ
بنا 1350 جمت 09/09/2018