• article

اللجنة الخليجية المركزية تعقد اجتماعها الـ21 لبرنامج فحص الوافدين

الكويت في 9 سبتمبر / بنا / تعقد اللجنة الخليجية المركزية الاجتماع الـ21 لبرنامج فحص الوافدين، وذلك في دولة الكويت خلال الفترة من 9 الى 10 سبتمبر 2018م.


 ويتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات أهمها: تحديث اللائحة التنظيمية للكشف الطبي للوافدين، والنظر في مد مظلة برنامج فحص الوافدين ليشمل دول جديدة، كما سيتم خلال الاجتماع إعداد جدول لزيارات اللجان الفنية لعامي 2018 /2019م التي تعتمد وتؤهل المراكز الجديدة. 


 كما يعقد يوم الأربعاء 12 سبتمبر الجاري اجتماعاً مشتركاً بين ممثلي وزارات الخارجية بدول المجلس واللجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين في دولة الكويت بمشاركة الأمانة العامة ومجلس الصحة، وذلك بهدف تحديد رؤية موحدة تجاه قضايا فحص العمالة الوافدة في دول المجلس. 


 يأتي هذا الاجتماع متابعةً لقرار المجلس الأعلى في دورته الـ37 (الصخير، ديسمبر2018)، والخاص بفحص العمالة الوافدة، والمتضمن إلتزام سفارات وقنصليات دول المجلس، والجهات ذات العلاقة بالتأكيد على صحة العمالة الوافدة عبر نظام الربط الالكتروني لبرنامج فحص العمالة الوافدة لدول مجلس التعاون، كما كلف المجلس الأعلى مجلس الصحة لإجراء مراجعة دقيقة للإجراءات الصحية المتبعة حالياً لفحص العمالة الوافدة لدول المجلس. 


 وستعرض الأمانة العامة للمجلس الأعلى في دورته القادمة، تقريراً كاملاً عن مدى التقدم المحرز في تنفيذ هذا القرار.


م.ف.ق/ع ع
بنا 1214 جمت 09/09/2018