• article

ختام التصفيات التأهيلية لأقوى رجل بحريني الثانية بمنافسات وزني المتوسط والثقيل غدا

المنامة في 7 سبتمبر / بنا / تختتم يوم غد السبت التصفيات التأهيلية للنسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني بإقامة منافسات وزن المتوسط والوزن الثقيل، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحت شعار خلك وحش، والتي تستمر منافساتها حتى يوم غد السبت بمجمع السيف، حيث ستنطلق المنافسات عند الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى التاسعة مساء بالقرب من البوابة رقم 10 بمجمع "السيف".


وكانت فعاليات البطولة قد شهدت عرض فيلم ترويجي عن فعاليات بطولة أقوى رجل بحريني في نسختها الأولى التي أقيمت في شهر فبراير الماضي بمنطقة "خليج البحرين"، وذلك عبر شاشة كبيرة تم تركيبها في ساحة الفعاليات المقابلة للبوابة رقم 10 بمجمع السيف.


كما تم تركيب STAGE خاص لإقامة التصفيات التأهيلية في ساحة الفعاليات المقابلة لبوابة رقم 10 بمجمع السيف، والذي يمنح المشاركين فرصة خوض المنافسات في الألعاب الثلاث التي تم تحديدها للتصفيات بكل سهولة.


وشهدت منافسات الوزن الخفيف من التصفيات تفاعل وحضور جماهيري، من قبل زوار مجمع السيف ومحبي وعشاق رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية والكروس فيت وأعضاء الأندية الصحية والرياضية، مع التصفيات التأهيلية التي انطلقت اليوم الجمعة بمنافسات الوزن الخفيف.


وتفاعلت القناة الرياضية مع إقامة التصفيات التأهيلية لبطولة أقوى رجل بحريني في نسختها الثانية، من خلال إجراء تغطية خاصة لمنافسات التصفيات، والتي ستعرض على الشاشة من خلال برنامج مسجل في وقت لاحق.


من جهته قال رئيس لجنة الحكام بالبطولة أحمد جمشير : "بداية، نتوجه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه بإقامة هذه التصفيات، والذي يعكس حرص سموه على منح أكبر عدد من الشباب البحريني للمشاركة في البطولة. ففكرة سموه بإقامة هذه التصفيات، تساهم في منح البطولة ميزة أكبر في التحدي والقوة والإثارة، والتي ترتكز على اختيار اللاعبين والمهيئين بدنيا ولياقيا لخوض المنافسات النهائية من أجل الظهور بصورة مشرفة".


وأضاف أن تحديد اللاعبين الفائزين في التصفيات يعتمد على عدد النقاط، فالتصفيات تشهد ثلاث مسابقات، وكل مشارك لديه ثلاث في كل مسابقة محاولات وكل محاولة يكون عدد تكرارها تكرار واحد فقط، فاحتساب النقاط يتم عبر تحديد نقاط كل مسابقة على حده، بعدها تجمع تلك النقاط بأرقام يتم تحديدها، ليكون الناتج نقاط اللاعب، موضحا في الوقت ذاته أن الفائز هو من سيحرز أعلى معدل نقاط.
 
ت.و/م خ
بنا 2004 جمت 07/09/2018